أدعية يوم الجمعة المباركة 2020

أدعية يوم الجمعة المباركة 2020



أدعية يوم الجمعة المباركة 2019 من موقع نسمات ربانية، إن للأمة الإسلامية فضائل وميزات خصصها رب العالمين وجعلها لها دون غيرها من الأمم الأخري، ومن أفضل هذه الخصائص التي أنعم الله بها عليها، أنه قدم للمسلمين شريعة كاملة شاملة لكافة جوانب الحياة المختلفة ومنهجا سليما مهد الطريق للعيش بصورة كريمة وصحيحة بما يتلاءم مع كل ما جاء في هذا النظام الكوني المحكم، ويأتي في مقدمة هذه الفضائل 
يوم الجمعة المبارك .
اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .

 دعاء يوم الجمعة مستجاب 



اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير.
اللهم لا تحرم سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ماعندي ، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك … ولا تخيبني و أنا أرجوك… اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم .
ادعية يوم الجمعة المبارك
إن لكل أمة من الأمم يوم تفتخر به وتعتبره بمثابة عيدا لها، بالنسبة لليهود كانوا يعتبرون يوم السبت من كل أسبوع يوم راحة لهم وصلاة، أما النصارى فيعتبرون أن يوم الأحد هو يوم عطلتهم وصلاتهم، وقد ضل هؤلاء جميعا عن ذلك اليوم المبارك الذي عينه المولى جلا وعلا، حيث هدى الله الأمة الإسلامية إليه تعرف علي دعاء يوم الجمعة مستجاب
.اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
فضائل يوم الجمعة

بين الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فضائل ومزايا هذا اليوم العظيم في الكثير من الأحاديث النبوية، حيث أن هذا اليوم الذي خلق فيه سيدنا آدم عليه السلام، وهو اليوم الذي أدخله الله تعالى فيه الجنة .
وهو كذلك اليوم الذي قبض روحه فيه، وهو اليوم الذي سوف يشهد حدوث النفخ والصعقة، حيث يأمر الله إسرافيل أن ينفخ في الصور فيسمع الناس نفخة الفزع والصعق، كما أنه اليوم الذي تقوم فيه الساعة.
ومن فضائل هذا اليوم أنه فيه ساعة خصصها رب العالمين من بين الساعات، حيث تكثر فيها الرحمات والنفحات، ولا يدركها عبدا من عباد الله يسأله إلا أعطاه مسألته ولا يدعو بدعاء إلا وقد استجاب له، كما أن الفترة الزمنية بين يوم الجمعة والجمعة التي تليها تعتبر كفارة لما بينهما إذا ما قام المسلم بالابتعاد عن الكبائر والمعاصي المحرمة .
كما أن صلاة الفجر في ليلة هذا اليوم تعد من أفضل الصلوات عند الله، ويسن أن يقوم المسلم بقراءة سورة السجدة في الركعة الأولى وفي الركعة الثانية سورة الإنسان، ومن فضائل هذا اليوم أيضا أن من قرأ فيه سورة الكهف أضاء المولى له ما بين الجمعتين.

ادعية مستجابة يوم الجمعة
ليس أفضل من أن يتقرب المسلم إلى ربه في هذا اليوم المبارك بالدعاء، فالدعاء من أعظم العبادات وأفضلها على الإطلاق، وها نحن نضع بين أيديكم مجموعة من الأدعية المستجابة ليوم الجمعة والمتمثلة في الآتي:
اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجمل الادعية

دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب