أجمل الأدعية والأذكار في يوم الجمعة


أجمل الأدعية والأذكار التي تقال في يوم الجمعة

أجمل الأدعية والأذكار التي تقال في يوم الجمعة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” أضل الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت وكان للنصارى يوم الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، ومن أجمل الأدعية والأذكار التي يفضل أن نقوم بتلاوتها في يوم الجمعة فهي كالتالي:
اللهم إني اسالك أن لك الحمد لا إله إلا انت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين.
لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين.
اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وراث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
بسم اللخ أصبحنا وامسينا اشهد أن لا إله إلا الله وإن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وان الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.
اللهم يا من امره بين الكاف والنون ويا ارحم من الأم الحنون اللهم اجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم انجبته، ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار اقامته.
الهم اليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا ارحم الراحمين.
يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد واللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
اسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وايدك بنصره ورضي عنك وارضاك من حبه وعن النار ابعدك وادخلك جنته وللخير ارشدك وكفاك نقمته.
اللهم لا هادي لمن اضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.
اللهم انت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل وانت العزيز فلا تذل وانت المنيع فلا ترام وانت المجير فلا تضام وانت على كل شيء قدير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجمل الادعية

دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب